شعلة دورة الأولمبياد الخاص الثامنة تنطلق من وزارة الشباب والرياضة

كايرو كورة | انطلقت أمس شعلة دورة الألعاب الإقليمية الثامنة للأولمبياد الخاص الدولى، والتى تستضيفها القاهرة فى الفترة من 3 وحتى 10 ديسمبر، من مقر وزارة الشباب والرياضة بميت عقبة، حيث يقوم لاعبو الأولمبياد الخاص المصرى نيابة عن لاعبى 15 دولة عربية سوف يشاركون فى هذا الألعاب الإقليمية  مع شباب كل محافظة فى الجرى بتلك الشعلة فى جميع محافظات مصر ومن خلال ثلاث محاور ليبعثوا برسالة إلى العالم من أجل التسامح والمحبة والسلام .

وكان كلا من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى للأولمبياد الخاص الدولى، قد اتفقا على ضرورة أحداث حراك مجتمعى من خلال استضافة مصر لهذا الحدث الرياضى الكبير بأن يشارك شباب محافظات مصر  فى تلك الألعاب من خلال الجرى بشعله الأمل فى 23 محافظة مصرية وقبل ان تصل الى القاهرة لتأخذ طريقها إلى استاد الدفاع الجوى الذى يستضيف حفل الافتتاح.

شارك فى انطلاق الشعلة الدكتورة أمل جمال ومحمد الخشاب وكيلا وزارة الشباب والرياضة.

من جانبها قالت أمل جمال، بأن المهندس خالد عبد العزيز قد سعى من وراء مشاركة شباب مصر فى البطولة الى تفعيل دور الشباب فى مثل هذه الأنشطة الإنسانية.

 وأشارت جمال، إلى أن الشعلة سوف تسير فى ثلاث اتجاهات، الأول  تكون نقطه وصوله الفيوم ويأتى من أسوان، الأقصر، الوادى الجديد، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، بنى سويف.

والمحطة الثانية  تكون نقطه وصولها السويس حيث تنطلق من دمياط، البحر الأحمر، جنوب سيناء، شمال سيناء، بورسعيد، الإسماعيلية.

 والمحطة الثالثة والأخيرة تكون نقطه وصولها القليوبية قادمه من الإسكندرية، كفر الشيخ، البحيرة المنوفية، الغربية، الدقهلية، الشرقية.