أزارينكا تكمل عقد المتأهلات إلى ربع نهائى أمريكا المفتوحة

كايرو كورة | أهلت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بصعوبة إلى ربع نهائى منافسات السيدات فى بطولة أمريكا المفتوحة، آخر بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى لهذا الموسم، بعد تغلبها على الصربية ألكسندرا كرونيتش.

وتمكنت أزارينكا، المصنفة السابعة عشر عالميا، من الفوز على كرونيتش (المصنفة 143 عالميا)، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 4-6 و6-4 و6-4.

وستواجه البيلاروسية فى الدور المقبل الروسية إيكاترينا ماكاروفا التي حجزت مقعدها في ربع نهائي “فلاشينج ميدوز” على حساب الكندية يوجينى بوشار، حيث تغلبت عليها بواقع 7-6 (7-2) و6-4.

وكانت الأمريكية سيرينا ويليامز، المصنفة الأولى عالميا، قد تأهلت إلى ربع نهائى أمريكا المفتوحة بعد تغلبها على الإستونية كايا كانيبى، المصنفة 50 عالميا بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-3.

وبذلك تضرب ويليامز موعدا مع الإيطالية فلافيا بينيتا، المصنفة 12 عالميا، التى حطت الرحال فى الدور نفسه على حساب الأسترالية كاسى ديلاكوا، حيث تغلبت عليها بمجموعتين نظيفتين بنتيجة 7-5 و6-2.

كما تأهلت السويسرية بيلندا بنشيتش إلى ربع النهائى بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش بواقع 7-6 (8-6) و6-3 ، ولحقت بها الصينية شواى بينج بالفوز على التشيكية لوسى سافاروفا 6-3 و6-4.

وكانت الدنماركية كارولين فوزنياكى قد أطاحت بالروسية ماريا شارابوفا من فلاشينج ميدوز، بعد تغلبها عليها بنتيجة 6-4 و2-6 و6-2.

وتأهلت الإيطالية سارا إيرانى أيضا إلى ربع النهائى بإطاحتها بالكرواتية ميريانا لوشيتش، حيث تغلبت عليها بواقع 6-3 و2-6 و6-0.