لورينزو يفوز بسباق اراجون وسط هطول غزير للامطار

الأهرام الرياضي | فاز الاسباني خورخي لورينزو متسابق ياماها بسباق اراجون للدراجات النارية في برشلونة وسط هطول غزير للامطار تسبب في حوادث بالجملة اليوم الاحد بينما سقط مواطنه مارك ماركيز متسابق هوندا ومتصدر بطولة العالم للفئة الاولى من على دراجته للسباق الثاني على التوالي.
وتبادل المتسابقان الاسبانيان الصدارة حتى ثلاث لفات من النهاية حينما تعرض حامل اللقب الذي يسعى للفوز بالسباق 12 له هذا الموسم ليعادل الرقم القياسي لحادث بعد ان فضل الاستمرار بنفس الاطارات وعدم التغيير الى اطارات الامطار.
وهذا اول انتصار يحققه لورينزو هذا العام بينما حل مواطنه اليكس اسبارجارو ثانيا بدراجة ياماها بعدما تفوق على منافسه كال كراتشلو متسابق دوكاتي بفارق 0.017 ثانية.
وهذا ثاني انتصار على التوالي يحققه ياماها في موسم بدا ان هوندا سيهيمن عليه تماما.
وعاد ماركيز الذي تعرض لحادث ايضا في سان مارينو الى السباق وانهاه في المركز 13 متفوقا على زميله في فريق ريبسول هوندا داني بيدروسا المنافس على اللقب الذي سقط ايضا جراء المسار الزلق.
ويملك البطل البالغ من العمر 21 عاما حاليا 292 نقطة مقابل 217 لبيدروسا و214 لروسي قبل اربعة سباقات من نهاية الموسم.
وخرج الايطالي فالنتيو روسي الفائز بسباق بلاده على حلبة ميسانو جراء حادث في اللفة الرابعة ونقل على محفة للخضوع لفحوص طبية رغم انه استطاع الوقوف على قدميه ولم تظهر عليه اي اصابات خطيرة.
ومن بين المتسابقين الذين تعرضوا لحوادث اليوم الثنائي الايطالي اندريا دوفيزيوسو واندريا ايانوني